منتدى آساطين النغم
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات آساطين النغم
يمكنكم التسجيل بالمنتدى بسهولة للتمكن من
تنزيل كافة المقطوعات الكلاسيكية النادرة

منتدى آساطين النغم

منتدى يهتم بمؤلفى الموسيقى الكلاسيكية والعالمية و المصرية و كافة انواع الموسيقى المحلية والعالمية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 الرباعية السابعة مصنف رقم 59 رقم 1 من مقام فا المعروفة برباعية راسوموفسكى الاولى من اعمال بيتهوفن String Quartet No.7 in F, Op.59, No.1 ('Rasumovsky' 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHAMED SEDKY
Admin
MOHAMED SEDKY

عدد المساهمات : 1900
تاريخ التسجيل : 28/01/2012

الرباعية السابعة مصنف رقم 59 رقم 1 من مقام فا المعروفة برباعية راسوموفسكى الاولى من اعمال بيتهوفن String Quartet No.7 in F, Op.59, No.1 ('Rasumovsky' 1     Empty
مُساهمةموضوع: الرباعية السابعة مصنف رقم 59 رقم 1 من مقام فا المعروفة برباعية راسوموفسكى الاولى من اعمال بيتهوفن String Quartet No.7 in F, Op.59, No.1 ('Rasumovsky' 1    الرباعية السابعة مصنف رقم 59 رقم 1 من مقام فا المعروفة برباعية راسوموفسكى الاولى من اعمال بيتهوفن String Quartet No.7 in F, Op.59, No.1 ('Rasumovsky' 1     Emptyالسبت 15 يونيو 2013, 2:20 pm

الرباعية السابعة مصنف رقم 59 رقم 1 من مقام فا المعروفة برباعية راسوموفسكى الاولى من اعمال بيتهوفن String Quartet No.7 in F, Op.59, No.1 ('Rasumovsky' 1     170px-13



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


والرباعية مؤلفة عام 1808 وتتكون من اربع حركات



  1. Allegro in [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






  2. Allegretto vivace e sempre scherzando in [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






  3. Adagio molto e mesto in [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - attacca






  4. Thème Russe: Allegro in F major





يذكر الدكتور حسن فوزى ان رباعيات بيتهوفن الوترية صورة واضحة للتطور ومثال واضح على عبقرية بيتهوفن


فالرباعيات الست الاولى تحمل مصنفا رقمة 18 تحمل طياع القرن الثامن عشر عندما كان الموسيقيون يخرجون

اعمالهم بالجمل المصنف فيه op. يحمل رقما واحدايحتوى على بضع رباعيات او كبشة صوناتات وعندما يأتى

القرن التاسع عشر فى سنواته الاولى تبدأ عملية التكوين والولاده العسرة وهى واضحة فى الرباعيات الثلاث الاولى

والتى تحمل مصنف رقم 59 باسم النبيل الروسى راسوموفسكى سفير روسيا فى النمسا لانها الفت له وبطلبه وبمبلغ

مقرر من المال يدفعه للموسيقى وفى رباعيتين منهما اضاف فيهما بيتهوفن الحان روسية والرباعية السابعة هى اقوى

رباعيات راسوموفسكى الثلاث فى التعبير الدرامى انها بوادر ثورة بيتهوفن على اسلوب القرن السابق فى كل شىء

الحركة الاولى

الليجرو على التشيلو يعزف لحنها الاساسى انه لحن من صميم روح بيتهوفن فى بساطته وسذاجته وتصطحب اللحن

الفيولينة الثانية والفيولا بمجرد تآلف دو يكرر ايقاعيا حتى تتناول الفيولينة الاولى اللحن فتجاريها الالات الثلاث الاخرى

حتى تدخل على اللحن الثانى المشابه للحن الاول ويتسابق الجميع للقفلة الطبيعية الا ان بيتهوفن جدد هنا بانه بلغ قسم

التفاعل دون اعادة قسم العرض

الحركة الثانية

رقصة ذات طابع متغير عبثية ذات روح متقدة مرهفة تتداول الافراح والاشجان والرقصة اسكرتسو تتحول الموسيقى الى افكار

واحاسيس من فرح الى حزن وهى من اجمل ما كتب فى تاريخ الرباعيات الوترية

الحركة الثالثة

اداجيو فى قالب صوناته والحركة كلها شجن وحزن دفين تتميز بجمال خطوطها وعمق معانيها وانتقالها من الاسى المظلم الى

بوادر الامل وختامها مشحونا بثقة النفس

الحركة الرابعة

وتتصل بالحركة السابقة عن طريق استمرار زغردة الفيولينة الاولى على نغمة دو وتتحول الى مقام فا الذى يدخل فيه اللحن الروسى

على التشيلو ثم تردده الفيولينة وهو لحن  شعبى بطىء يتحول فى يد بيتهوفن الى افراح واعراس لتخرجنا الى النور



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://classiccomposers.forumegypt.net
 
الرباعية السابعة مصنف رقم 59 رقم 1 من مقام فا المعروفة برباعية راسوموفسكى الاولى من اعمال بيتهوفن String Quartet No.7 in F, Op.59, No.1 ('Rasumovsky' 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آساطين النغم :: الموسيقى وأعلامها :: آساطين الموسيقى النمساوية-
انتقل الى: