منتدى آساطين النغم
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات آساطين النغم
يمكنكم التسجيل بالمنتدى بسهولة للتمكن من
تنزيل كافة المقطوعات الكلاسيكية النادرة

منتدى آساطين النغم

منتدى يهتم بمؤلفى الموسيقى الكلاسيكية والعالمية و المصرية و كافة انواع الموسيقى المحلية والعالمية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 الكونشرتو الثلاثى من مقام دو مصنف رقم 56 من اعمال بيتهوفن Concerto in C for Violin, Cello, and Piano, Op.56 -'Triple Concerto'

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOHAMED SEDKY
Admin
MOHAMED SEDKY

عدد المساهمات : 1900
تاريخ التسجيل : 28/01/2012

الكونشرتو الثلاثى من مقام دو مصنف رقم 56 من اعمال بيتهوفن Concerto in C for Violin, Cello, and Piano, Op.56 -'Triple Concerto'  Empty
مُساهمةموضوع: الكونشرتو الثلاثى من مقام دو مصنف رقم 56 من اعمال بيتهوفن Concerto in C for Violin, Cello, and Piano, Op.56 -'Triple Concerto'    الكونشرتو الثلاثى من مقام دو مصنف رقم 56 من اعمال بيتهوفن Concerto in C for Violin, Cello, and Piano, Op.56 -'Triple Concerto'  Emptyالخميس 20 يونيو 2013, 12:30 am

الكونشرتو الثلاثى من مقام دو مصنف رقم 56 من اعمال بيتهوفن Concerto in C for Violin, Cello, and Piano, Op.56 -'Triple Concerto'  Dfrrrr10

الف بيتهوفن هذا الكونشرتو فيما بين عامى 1804-1805 لثلاث الات هى الفيولينة-التشيلو- البيانو مع الاوركسترا وقد ذكر شندلر

صديق بيتهوفن انه مؤلف لتلميذ بيتهوفن الارشيدوق رودلف فون هابسبورج وكان عازفا على البيانو بينما فعليا نجد انه اهداه للكونت

لو بكوفتز من مجموعة اصدقائة المقربين

وهو ليس من اعماله الكبرى ويتفق النقاد فيما بينهم انه عمل جاف متسق البناء وازن فيه بيتهوفن بين الات ثلاث و الاوركسترا دون

ان يبلغ انفعاله الموسيقى فيما حققه فى مؤلفاته العظيمة

دافع عن هذا الكونشرتو واحد فقط هو الموسيقى العلامة البريطانى سير دونالد توفى ورأيه له وزنه دون شك بانه عمل كبير وفسر

سر جفافه تفسيرا فنيا وقال ( لو ان هذا الكونشرتو من مؤلفات موسيقى غير معروف لم يكتب غيرة ومات عنه لقال الناس الذين

ينزلون بكونشرتو بيتهوفن عن مستوى موسيقاة ما ااعظمة من كونشرتو )

الكونشرتو عموما سهل بسيط الحانه الاساسية واضحة تماما ويرى الدكتور حسين فوزى ان الحانه سطحية عادية وانما تظهر عبقرية

بيتهوفن فعلا فى البناء والتصرف والمداولة بين الاوركسترا والات السولو الثلاث وحركات الكونشرتو هى

Allegro
2. Largo (attacca)
3. Rondo alla polacca

Itzhak Perlman, violín
Yo-Yo Ma, violonchelo
Daniel Barenboim, piano y director

الحركة الاولى

لحن اساسى تقوم كل اله من الثلاث الات بتأديته يبدأ بالتشيلو ثم الفيولينة ثم البيانو  ونلاحظ فى الحركة قوة التماسك وحسن المبادلة

بين الات السولو والاوركسترا كمجموعة مقابلة



  
   



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الحركة الثانية

تبدأ على الوتريات مكتومة ولايدعها التشيلو طويلا حتى يهزج بلحن الحركة البطيئة وينسج البيانو نسيجة الرقيق حول اللحن

ولكن دور البيانو الرئيسى لن يجىء الا بعد ان ترتفع الفيولينة والتشيلو الى طبقاتها العالية وينزل البيانو الى طبقاته الخفيضة

فينقل الحركة من طورها الغنائى الى شىء من الدراما وبعدها يدخل الاوركسترا ليعدل المقام من لا بيمول الى مقام صول 

ويقوم التشيلو بدور هام باعداد جيد لدخول الحركة الاخيرة

الحركة الثالثة

روندو ويحمل التشيلو عبء البولونيز او رقصة البولونيز فى مطلع الحركة وقد اعطى بيتهوفن هذة الاله حقها فى هذا الكونشرتو

وتدوال االلحن الاساسى للبولونيز استطرادات جميلة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://classiccomposers.forumegypt.net
 
الكونشرتو الثلاثى من مقام دو مصنف رقم 56 من اعمال بيتهوفن Concerto in C for Violin, Cello, and Piano, Op.56 -'Triple Concerto'
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آساطين النغم :: الموسيقى وأعلامها :: آساطين الموسيقى النمساوية-
انتقل الى: